الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحإلى إلى التعرف على فاعلية المدخل الدرامى فى تدريس الأمن الوقائى لطلاب الفرقة الثانية شعبة فنى معمل بمدرسة المنيا الثانوية الزراعية؛ لاكسابهم المفاهيم العلمية وتنمية اتجاههم نحو مادة الأمن الوقائى. وتكونت عينة الدراسة من (28) طالباً بعد استبعاد الطلاب غير المنتظمين، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة الضابطة (13) طالباً والتى درست بالطريقة التقليدية، والمجموعة التجريبية (15) طالباً والتى درست المحتوى المقترح المقرر دراميا. ولجمع البيانات استخدم الباحث الأدوات التالية: اختبار المفاهيم العلمية (من إعداد الباحث)، مقياس الإتجاه نحو الأمن الوقائى فى التدريس (من إعداد الباحث) والمقرر الدرامى الذى أعده الباحث فى بعض موضوعات الأمن الوقائى وتدريسه دراميا. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات الطلاب فى كلٍ من اختبار المفاهيم العلمية الدرامى ومقياس الإتجاه نحو الأمن الوقائى لصالح المجموعة التجريبية، بما يؤكد على فاعلية المدخل الدرامى فى تدريس المفاهيم العلمية. وخُتِمَ البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. |