الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الدراسة الحالية إلى وضع رؤية مستقبلية لإدارة المخاطر الصحية والبيئية والسكانية بالتعليم العام فى ضوء التحديات المعاصرة، من خلال تحقيق الأهداف التالية : - عرض الإطار الفكري الحاكم لإدارة المخاطر الصحية والبيئية والسكانية بالمؤسسات التعليمية في الفكر الإداري والتربوي المعاصر. تحديد التحديات العالمية المعاصرة التى تحتم وجود كيان إداري لإدارة المخاطر ضمن الهيكل التنظيمي بالمؤسسات التعليمية. الوقوف على الواقع الحالي لإدارة المخاطر الصحية والبيئية والسكانية بالتعليم العام حصر معوقات إدارة المخاطر الصحية والبيئية والسكانية بالتعليم العام من وجهة نظر أفراد العينة ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفى، معتمداً على أداة الاستبانة، وقد انتهت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : تُوجد فُرُوق بين مُتوسطي درجات استجابات عينة الدِّراسة حسب سنوات الخبرة (أقل من 5 سنوات- أكثر من 10 سنوات) لصالح ذوي الخبرة أكثر من 10 سنوات حول واقع إدارة المخاطر الصحية والبيئية والسكانية بالتعليم العام من أبرز الصعوبات التي تواجه إدارة المخاطر بالتعليم العام وتحد من التعامل مع المخاطر، والتي أكد عليها أفراد العينة ما يلي : ضعف رؤية وأهداف إدارة المخاطر ضعف الهياكل التنظيمية لإدارة المخاطر. |