Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور جودة الخدمة الإلكترونية فى ضوء أبعاد إدارة المخاطر المؤسسية لتحسين الأداء المستدام :
المؤلف
سعيد، فاطمة عزت على حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد أحمد عبد الله اللحلح
مشرف / علاء فرج رضوان
مناقش / سيد محمود سيد الخولى
مناقش / طارق رشدى عبد الحليم
الموضوع
إدارة المخاطر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
231 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/12/2023
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية دراسة وتحليل دور جودة الخدمة الإلكترونية في دعم تحسين الأداء المستدام لمصلحة الضرائب المصرية من خلال إدارة المخاطر المؤسسية كمتغير وسيط، وتمثلت مشكلة الدراسة فى أن مصلحة الضرائب المصرية تواجه العديد من التحديات والمخاطر فى ظل تطبيق منظومة الخدمات الضريبية الإلكترونية ،كما أن هناك ضعفًا عاماً فى إدراك أهمية ودور جودة الخدمة الضريبية الإلكترونية فى دعم تحسين الأداء المستدام فى ظل وجود إدارة المخاطر المؤسسية،وفى ضوء ذلك فإن الدراسة الحالية تسعى إلى وضع خطة تنفيذية لدعم تحسين الأداء المستدام .
وتناولت الدراسة الميدانية دور إدارة المخاطر المؤسسية كمتغير وسيط فى العلاقة بين جودة الخدمة الإلكترونية والأداء المستدام وذلك عن طريق تصميم قائمة استقصاء حصلت على نسبة ردود 96,7% ،وتم إجراء التحليل الإحصائى عن طريق الاعتماد على عدد من الأساليب والاختبارات الإحصائية التى تناسب طبيعة البيانات .
وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين آراء العاملين بمصلحة الضرائب المصرية نحو أبعاد جودة الخدمة الإلكترونية باختلاف خصائصهم الديموجرافية(المستوى الوظيفى) فيما عدا الأخلاقيات الإلكترونية ،كذلك لاتختلف آراء العاملين وفقاً للمؤهل العلمى فيما عدا بعد شمولية وحداثة معلومات الموقع ،كما يتضح عدم اختلاف آراء العاملين وفقاً لسنوات الخبرة عدا بعد الأخلاقيات الإلكترونية.
كما أكدت النتائج عدم اختلاف آراء العاملين بمصلحة الضرائب المصرية نحو أبعاد إدارة المخاطر المؤسسية بشكل إجمالى باختلاف خصائصهم الديموجرافية(المستوى الوظيفى) فيما عدا التعرف على المخاطر،كما يتضح عدم اختلاف آراء العاملين نحو أبعاد