الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث: يمكن صياغة مشكلة البحث من خلال التساؤلات التالية : 1- كيف يمكن الإستفادة من شبكات التواصل الإجتماعى فى تصميم حملات إعلانية ذات تأثير علي معدلات جذب المتلقي ؟ 2- كيف يمكن أن تؤثر الإستراتيجيات التسويقية الإلكترونية الحديثة لمواقع التواصل الإجتماعى علي الإبداع في تصميم الحملات الإعلانية ؟ 3- كيف يمكن إستغلال منصات التواصل الإجتماعى في التسويق الإيجابي للمنتجات؟ أهمية البحث: تظهر أهمية البحث من خلال: رفع كفاءة شبكات التواصل الإجتماعى فى مردود تصميم الحملات الإعلانية وتحقيق الإستفادة القصوى منها فى مجال الإعلان من خلال التوظيف المناسب للتكنولوجيا داخل منصات التواصل الإجتماعى المختلفة . أهداف البحث : يهدف البحث إلى : 1- استخدام تكنولوجيا الإنترنت للوصول للجمهور المستهدف بطريقة فعالة تفوق قدرة الوسائل الإعلانية الأخرى. 2- توظيف تكنولوجيا التسويق الإلكترونى فى حملات مواقع التواصل الإجتماعى لتوجيه المستخدم. 3- تصميم حملات إعلانية إبداعية جديدة تساهم فى التأثير الإيجابى على متلقي مواقع التواصل الإجتماعى. 4- إستغلال منصات التواصل الإجتماعى باستخدام تكنولوجيا بيانات المستخدم لتحقيق إعلان إبداعى موجه . فروض البحث: يفترض البحث ان: ١- إن استخدام تكنولوجيا التسويق الإلكتروني إبداعيا يؤثر في رفع معدلات التلقي للرسائل الإعلانية لحملات مواقع التواصل الإجتماعى الموجهه. 2- استخدام أدوات الذكاء الأصطناعى لتحسين إستراتيجة التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعى يؤثر فى إبداع حملات مواقع التواصل الإجتماعى الموجهه. 3- الإستغلال الصحيح لتكنولوجيا الوسائط الاجتماعية لمستخدمي الهاتف المحمول (كاولوية) ودورها في تفعيل حملات مواقع التواصل الإجتماعى. حدود البحث: الحـدود الموضوعيــة: دراســـــة المراحـــــل الإبداعيـــة لتصميـــــــم حمــــلات مواقــــع التواصـــــل الإجتماعى في إطار المزج مع تكنولوجيا التسويق الإلكتروني بهدف جذب المتلقي. الحدود المكانية: سوف يقوم البحث بالعرض النماذج المحلية والعالمية لحملات مواقع التواصل الإجتماعى مع التطبيق علي جمهورية مصر العربية. الحدود الزمانية: مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها وسيلة إعلانية من 2012 حتى تاريخ إنتهاء البحث، لحدوث طفرة فعلية فى وسائل التواصل الإجتماعى كوسيلة إتصال من بعد ثورة 25 يناير2011. منهجية البحث: يتبع البحث المنهج الوصفى من خلال جمع المعلومات في الإطار النظري لموضوع الدراسة ثم دراسة تحليلية لمجموعة مصنفة من النماذج الحملات الإعلانية محلية وعالمي ثم إجراء الدراسة التطبيقية لاختبار الفروض والنتائج. |