Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مضامين تربوية مستنبطة من سورة أل عمران وتطبيقاتها على المدرسة :
المؤلف
السراج، حسن عبدالله محمد مطاوع.
هيئة الاعداد
باحث / حسن عبدالله محمد مطاوع السراج
مشرف / طه طه مصطفى شومان
مشرف / فتحى محمد حسين معبد
مشرف / ياسر عبدالحافظ عبدالحافظ
الموضوع
اصول التربية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
212ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
13/3/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

هدف البح إلى رصد مضامي ن تربوي ة مستنبطة من سورة آل عم ا رن في الجوانب الإيمانية،
والتعبدية، والخلقية، اولاجتماعية، فضلاً عن الوقوف إلى الدلالال الكمية والكيفية لذال المضامين
المستنبطة ومدت تك ا ررها، كما هدف البح إلى بيان التطبيقال التربوية للمضاميين المستنبطة في
سورة آل عم ا رن.
منهج البحث:
اتبع الباح المنهو الوصفي، والمنهو الاستنباطي، واستخدم أسلوب تحليل المحتوت من أجل
تحليل محتوت سورة آل عم ا رن، ومن م استنباط المضامين التربوية بالسورة، وتوصل البحث إلى عديد
من النتا ج من أهمها استنباط مضامين إيمانية في سورة آل عم ا رن والتي كانل أك رها ورودً ا وتليها
مضامين أخلاقية، م مضامين اجتماعية، م مضامين تعبدية، حي استخرج الباح ) 221 ( مضمونا
عقد يا، واستخرج ) 154 ( مضم ونًا، أخلاقيًا، واستخرج ) 102 ( مضمونا اجتماعيًا، واستخرج ) 99 )
مضمونا تعبد يا.
اوقتر البح تصو ا ر للاستفادة من المضامين التربوية المستنبطة في مجال التعليم المدرسي،
حي شمل التصور أهم عناصر العملية التعليمية وكيفية توظيف المضامين فيها، وارتكز التصور
المقتر على الجوانب الإيمانية، والأخلاقية، اولاجتماعية، والتعبدية.
الكلمات المفتاحية: مضامين تربوية، سورة آل عم ا رن، المضامين العقدية، المضامين الأخلاقية،
المضامين الاجتماعية، المضامين التعبدية.
ح