Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعل بين نمطي تقديم التغذية الراجعة الالكترونية (التصحيحية/التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات لغة ترميز مواقع الويب التعليمية ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ المدارس الإعدادية /
المؤلف
السلامونى، محمود حسن.
هيئة الاعداد
باحث / محمود حسن السلامونى
مشرف / ممدوح سالم الفقي
مشرف / هاني أبو الفتوح جاد ابراهيم
مشرف / غادة عبد الحميد عبد العاطي منتصر
مناقش / نبيل السيد محمد
الموضوع
الواقع المعزز. تكنولوجيا التعليم. مواقع الويب التعليمية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
362 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/8/2023
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 391

from 391

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية مهارات لغة ترميز مواقع الويب التعليمية HTML ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثاني بالمدارس الإعدادية من خلال دراسة أثر التفاعل بين نمطي تقديم التغذية الراجعة الإلكترونية (التصحيحية/ التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز والأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي)، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي والمنهج التجريبي المعتمد على التصميم شبة التجريبي ذو التصميم العاملي (2×2) ومنهج تطوير المنظومات، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تزاوج الأشكال المألوفة لتصنيف التلاميذ وفقًا لنمط الأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي)، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات لغة ترميز مواقع الويب التعليمية، ومقياس دافعية الإنجاز، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذًا وتلميذه، وتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبية وفقا للمتغير التصنيفي، وأعد الباحث قائمة بمهارات لغة ترميز مواقع الويب التعليمية التي ينبغي توفرها لدى تلاميذ المدارس الإعدادية، وقائمة بمعايير تصميم وبناء تطبيقات عرض الواقع المُعزز التعليمية القائمة على التفاعل بين نمطي تقديم التغذية الراجعة الالكترونية (التصحيحية/التفسيرية) والأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي)، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا ومواد المعالجة التجريبية على المجموعات التجريبية أوضحت النتائج إلي أن أفضل المجموعات التجريبية هي المجموعة التجريبية الرابعة ذات نمط الأسلوب المعرفي (التروي) والتي درست بنمط التغذية الراجعة الالكترونية (التفسيرية)، وقدم الباحث مجموعة من التوصيات أهمها توجيه نظر القائمين على العملية التعليمة بالمدارس الإعدادية بضرورة تطبيق واستخدام تقنية الواقع المُعزز القائم على نمطي تقديم التغذية الراجعة الالكترونية (التصحيحية/ التفسيرية) لما له من أثر إيجابي على التحصيل المعرفي، والأداء المهاري، ودافعية الإنجاز في العملية التعليمة، مع مراعاة المعايير الخاصة بتصميمها وإنتاجها.