الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي فحص التأثير المباشر للاستثمار في تسويق العلاقات على سلوكيات الدفاع عن العلامة بالتطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة والتحقق من عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء ،واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء عبر الإنترنت لجمع البيانات من عملاء مطاعم الوجبات السريعة وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة (308) قائمة وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام نموذج المعادلة الهيكلية من خلال برنامج Warp Pls8 وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد الاستثمار في تسويق العلاقات على سلوكيات الدفاع عن العلامة، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث (النوع، العمر، عدد مرات الزيارات للمطعم) وتوصلت الدراسة على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إدراك عملاء مطاعم الوجبات السريعة لمتغيرات الدراسة باختلاف المتغيرات الديموغرافية لهؤلاء العملاء من حيث(المؤهل الدراسي). |