Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نمطي التعلم المدمج (المتمركز/المرن)على تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الأول الثانوي/
المؤلف
محمد، هبة غريب حسين.
هيئة الاعداد
باحث / هبة غريب حسين محمد
مشرف / عبادة أحمد عبادة الخولي
مشرف / الصافي يوسف شحاته الجهمي
مشرف / متولي صابر خلاف معبد
مناقش / الغريب زاهر إسماعيل
مناقش / إيمان أحمد عبدالله أحمد
الموضوع
التعلم المدمج. النمط المتمركز.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
أ-ي، 195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
11/12/2022
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية الجوانب المعرفية والآدائية لمهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت لدى طلاب الصف الأول الثانوي، والتحقق من فاعلية نمطي التعلم المدمج(المتمركز/المرن) في تنمية مهارات البرمجة وتكونت عينة البحث من (40)طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة السويس الثانوية بنات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبتيين التجريبية الأولى وعددها(20) طالبة، ودرست بنمط التعلم المدمج المتمركز، والتجريبية الثانية وعددها(20) طالبة ودرست بنمط التعلم المدمج المرن، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتحددت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت، وبطاقة ملاحظة لقياس أداء الطالبات للمهارات.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية لنمطى التعلم المدمج(المتمركز/المرن) في تنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيزيك دوت نت على الجوانب المعرفية والآدائية، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبيتين، وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة بالتوسع في استخدام انماط التعلم المدمج في تقديم مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.