Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي باستخدام التعلم الرقمي المتزامن وغير المتزامن وأثره على نواتج التعلم لبعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية /
المؤلف
باشا، احمد محمد محمد محمد حسن .
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمد محمد حسن باشا
مناقش / هديل احمد محمد متولي
مشرف / صباح السيد فاروز
مشرف / بدرية اسماعيل ابراهيم
الموضوع
الجمباز. طرق تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
81ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

يهدف البحث إلى مدى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام التعلم الرقمي المتزامن وغير المتزامن وأثره على نواتج التعلم لبعض مهارات الجمباز الفني لطلاب كلية التربية الرياضية ” وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملاءمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي على عينة قوامها 45 طالبا بالفرقة الثانية وتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات (المجموعة التجريبية الأولى – المجموعة التجريبية الثانية – المجموعة الضابطة) وقوام كل منهما 15 طالبا، وفى ضوء اهداف البحث واستنادا الى المعالجات الإحصائية وتحليل النتائج التي توصل اليها الباحث الى ان البرنامج التعليمي باستخدام التعلم الرقمي المتزامن أدى الى تفوق المجموعة التجريبية الاولي التي تم التدريس لها بأسلوب التعلم الرقمي المتزامن في أداء مستوى المهارات الأساسية في الجماز الفني والتحصيل المعرفي (قيد البحث).
وفى ضوء إستخلاصات البحث يوصى الباحث استخدام برامج التعلم الرقمي المتزامن وغير المتزامن في العملية التعليمية بغرض رفع كفاءتها عند تدريس الأنشطة الرياضية داخل مناهج التربية الرياضية بصفة عامة ونشاط الجمباز بصفة خاصة، وكذلك ضرورة الاهتمام بإنتاج وتصميم مواقع وبرامج تعليمية متقدمة تحت اشراف متخصصين في تكنولوجيا التعليم، واجراء المزيد من الدراسات حول البرامج التعليمية التي تستخدم الأساليب التكنولوجية الحديثة.