الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة تأثير برنامج تربية حركية باستخدام ألعاب ترويحية على تعلم بعض المهارات الأساسية لبراعم السباحة. استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمة مع طبيعة البحث، قام الباحث بإختيار عينة البحث الأساسية والبالغ عددهم (40) مبتدئ وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ قوام كل منهما (20) مبتدئ وتوصلت النتائج إلي : أثر برنامج التربية الحركية بالالعاب الترويحية على تعليم المهارات الأساسية للسباحة حيث أدى للشعور بالطمأنينة وزيادة الثقة بالنفس مما ساهم في اتقان المهارات الأساسية - إستخدام برنامج التربية الحركية باستخدام الالعاب الترويحية عمل على جذب انتباه المبتدئين مما كون لديهم اتجاهات إيجابية فى الأداء. استخدام برنامج التربية الحركية باستخدام الالعاب الترويحية فى إختصار الزمن المخصص لتعليم المهارات قيد البحث ويوصي الباحث تطبيق برنامج التربية الحركية بالالعاب الترويحية على مرحلة سنية من (4-6 سنوات) فى رياضة السباحة في جميع نوادي جمهورية مصر العربية .الاهتمام باستخدام الالعاب الترويحية اثناء تعليم طرق السباحة المختلفة للاطفال، استرشاد تطبيق برنامج التربية الحركية بالالعاب الترويحية على مراحل سنية أخرى، اجراء المزيد من البحوث على المبتدئين فى مختلف الرياضات الاخرى باستخدام برنامج التربية الحركية باستخدام الالعاب الترويحية. |