Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إعلانات الفيديو في المواقع الإجتماعية على السلوك الشرائى للسيدات :
المؤلف
موسى، وسام زكي محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / وسام زكي محمود موسى
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / ناجي محمد فوزي خشبه
مناقش / عبدالحميد عبدالله الهنداوي
الموضوع
ادارة الأعمال - السلوك الشرائي. المواقع الاجتماعية - اعلانات الفيديو.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (109 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 109

from 109

المستخلص

تُعد مواقع التواصل الاجتماعية أحد الأشكال الحديثة للإعلان عبر الانترنت، وقد أصبحت تلك المواقع أكثر شيوعا مع ارتفاع معدلات استخدامها وزيادة الاقبال عليها. فعندما كان البريد هو حلم الكثيرين للوصول المباشر للجمهور المستهدف، كانت الاقدار تدبر وسيلة قوية وأكثر فاعلية سرعان ما تغلغلت لتقرب المسافات وتقدمك وتقدم منتجاتك لمئات الملايين عبر العالم في لحظات حيث يظل التسويق عبر الانترنت جزء لا يتجزأ من جهود التسويق لأغلب الشركات (عبد الحميد، 2018). ويشهد العالم العديد من المتغيرات المتسارعة فى ما يتعلق بمجال الاتصالات وتقنيية المعلومات والتسويق عبر برامج التواصل الاجتماعى، ما جعل العالم قرية كونية تنتقل فيها المعلومات الى جميع انحاء الكرة الارضية فى اجزاء من الثانية ، ولاشك ان هذه التغيرات لها تاثيرها المباشر على المستهلكين واتجاهاتهم تجاه المنتجات والخدمات التى يقدمها المروجين عبر مواقع وبرامج التواصل الاجتماعى ، ما دفع العديد من الباحثين الى التركيز على دور برامج التواصل الاجتماعى على سلوك المستهلك والعوامل الى تعزز التسويق الاجتماعى والاكترونى( أمين، 2009 ). ولم تربط أى من الدراسات السابقة أثر إعلانات الفيديو بالمواقع الإجتماعية على السلوك الشرائى للسيدات بمجمل متغيراتة لقطاع منتجات أدوات العنايه الشخصيه النسائية. لذا تميزت الدراسة بأنها تناولت دراسة الأثر غير المباشر لإعلانات الفيديو عبر المواقع الإجتماعية من خلال متغيرات الدراسة التى تتمثل فى (المغريات العاطفية والعقلية –المؤثرات السمعية والبصرية – الصورة الذهنية للمنتج ) وتأثيرهم على السلوك الشرائى للسيدات. وتناولت الدراسة المواقع الإجتماعيه كقناة تسويق لتوضيح قدرتها الترويجية، كما تناولت معرفه أثر إعلانات الفيديو بالمواقع على السيدات على وجه الخصوص وما مدي إستمالاتهن وقبولهن وتبنيهن لهذه المواقع في التسوق.