الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص على الرغم من الخصوصية الشديدة للنظام البيئى الصحراوى و وحداته البيئية المتنوعة إلا أن استمرار الأنشطة التنموية التى لا تراعى العلاقات التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية تتسبب فى خلل النظام البيئى الصحراوى و إهدار موارده. لذلك اقترح الباحث منهجية مكونة من أربعة مراحل: المرحلة الأولى هى فهم العلاقة التبادلية بين النظام البيئى الصحراوى و الأنشطة التنموية. المرحلة الثانية من المنهجية هى العوامل الرئيسية المؤثرة على الخصائص و العلاقات التبادلية للوحدات البيئية الفرعية: المرحلة الثالثة من المنهجية كانت النمية المستدامة لأحواض الوديان: المرحلة الرابعة هى إسقاط الفكر المستنبط من المراحل الثلاث الأولى على منطقة الدراسة للوصول إلى أهم المدخلات المؤثرة على القرار التنموى لأحواض: و نموذج تنمية منطقة الدراسة |