Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخداع البصري و أثره في تحقيق البعد الثالث الإيهامي للمعلقات الطباعية ثنائية الأبعاد :
الناشر
وسيم احمد رزق يوسف :
المؤلف
وسيم احمد رزق يوسف
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
576 شرائح فيلمية + ورقة مطوية(15) : ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 549

from 549

المستخلص

الفـصل الأول وعنوانه: (التعريف بمشكلة البحث ومنهجه وإجراءاته): ويشتمل على خلفية البحث ومشكلته وأهدافه وحدوده وأهميته وفروض ومنهجيته ومصطلحاته. الفصل الثاني وعنوانه: (الدراسات المرتبطة): ويشتمل على الدراسات المرتبطة بالبحث مقسمه لدراسات تناولت (الخداع البصري_الحركة_البعد الثالث الأيهامي_الفن التفاعلي). الفصل الثالث وعنوانه: (الخداع البصري ودوره في تحقيق البعد الثالث الأيهامي): ويشتمل على الخداع البصري: مفهومه: خصائصه: أنواعه: مظاهره: أسباب حدوثه وأهم فنانيه : والبعد الثالث الإيهامي وطرق تحقيقه في العمل الفني: الفراغ والعمق التقديري وإدراك البعد الثالث أو العمق.الفصل الرابع وعنوانه: (الفن التفاعلي والحركة التفاعلية): ويشتمل على الفن التفاعلي تعريفه: ماهيته: جذوره: نظرية الاتصال وتعريفها ومفهوم التفاعليه من خلالها: وسائل ودوافع ونماذج ومعوقات الاتصال في الفن التفاعلي : المشاهد كقوة محركة للعمل الفني الحركة التفاعلية: عناصرها: مقاييسها: أنواعها: أقسامها ودور المشاهد في أداءها الفصل الخامس وعنوانه: (وصف و تحليل للأعمال الفنية التفاعلية): ويشتمل على تصنيف للأعمال الفنية التفاعلية و تقسمها إلى أربعة أنواع: (أعمال فنية يتفاعل معها المشاهد بكل جسده_أعمال فنية يتفاعل معها المشاهد بيده فقط_أعمال فنية يتفاعل معها المشاهد بأكثر من حاسة من حواسه_أعمال تفاعلية يقوم المشاهد بتكوينها بنفسه)الفصل السادس وعنوانه: (تصميم برنامج لتدريس الطباعة بأساليب الخداع البصري وأسس الفن التفاعلي): ويشتمل على تخطيط وتصميم أهداف وأهمية وحدود وخطوات ووحدات برنامج قائم على الخداع البصري لتحقيق التجسيم الإيهامي من خلال التفاعل مع مطبوعة تم إعدادها بتقنيات طباعية تقليدية الفصل السابع وعنوانه: (نتائج البحث وتوصياته) ويشتمل على تحكيم الأعمال الفنية وعرض نتائجها الحسابية والإحصائية: وعرض لنتائج البحث وتوصياته