الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر مقرر إلكترونى قائم على النظرية الاتصالية فى التحصيل وتنمية مهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدى طلاب كلية التربية النوعية: وتكونت عينة البحث من 80 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بأشمون: مقسمة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة: وشملت أدوات البحث: اختبار تحصيلى إلكترونى: وبطاقة تقييم منتج تكنولوجى: ومقياس التبسيط/ التعقيد المعرفى. وأشارت نتائج البحث الحالى إلى: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة: وكذلك تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولى ”ذوى أسلوب التبسيط المعرفى” على طلاب المجموعة التجريبية الثانية ”ذوى أسلوب التعقيد المعرفى” فى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لمهارات استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية بالمقرر الإلكترونى المقترح القائم على النظرية الاتصالية |