الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه ا لدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الاردنية الهاشمية وتم استخدام اداتين لتحقيق اهداف الدراسة هما : بطارية اختبارات الفهم اللغوي و اختبار الشخصية العاملي الخاص بحل المشكلات تم التحقق من دلالات صدقها وثباتها. استخدم فيها المنهج شبه التجريبي على عينة قصدية بلغت (136) طالبا وطالبة من اربع شعب من الصف الاول والثاني ثانوي في محافظة العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية تم تقسيمهم الى مجموعتين ضابطة و تجريبية |