Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بأساليب التفكير (في ضوء نظرية سبترنبرج) لدى طلبة المرحلة الثانوية /
الناشر
هاني مصطفى مصطفى محمد :
المؤلف
هاني مصطفى مصطفى محمد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
229ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى بحث علاقة المسئولية الاجتماعية بأساليب التفكير لدى عينة (404) من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة في ضوء متغيرات (الجنس: والمرحلة: والتخصص): ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق كل من قائمة أساليب التفكير لسترنبرج وواجنر النسخة القصيرة إعداد/عبد المنعم الدردير:عصام الطيب: ومقياس المسئولية الاجتماعية (إعداد الباحث) ومن خلال الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفروض: ومنهج الدراسة: وطبيعة العينة: توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن أكثر الأساليب شيوعاً لدى عينة الدراسة (التشريعي: المتحرر: الداخلي): وارتفاع مستوى المسئولية الاجتماعية لدى الطلاب عينة الدراسة: ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين بعض أساليب التفكير والمسئولية الاجتماعية: كما يمكن التنبؤ بالمسئولية الاجتماعية من خلال بعض أساليب التفكير: ووجود فروق في المتغيرين تُعزى إلى (الجنس: والمرحلة: والتخصص)