الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هـدف هذا البحث إلى تقـديم تصور مقترح لتطوير منظومة الإشراف العلمي بكليات التربية في الجامعات المصرية: وفي ضوء نتائج تحليل الواقع: واستطلاع آفاق المستقبل. حيث تناول البحث عدد من العناصر يتلخص أهمها فيما يلي: تناول مفهوم وخصائص وأنماط الإشراف العلمي: وأهم عناصر الإشراف العلمي-المشرف: الطالب: موضوع البحث: البيئة البحثية-. ثم عرض البحث لأهم الخبرات العالمية في مجال الإشراف العلمي: وركز البحث على خبرات ثلاث جامعات(مانشستر في بريطانيا: وكولومبيا البريطانية في كندا: وجنوب استراليا في استراليا): وتحديد أوجه الاستفادة من تلك النماذج والخبرات في هذا المجال. ثم تناول البحث واقع الإشراف العلمي بكليات التربية بالجامعات المصرية. وأخيرا قدم البحث تصورا مقترحا لتطوير عملية الإشراف العلمي في كليات التربية بالجامعات المصرية: وطرح أهم التوصيات والمقترحات التي تساعد في تطوير هذا المجال |