الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى استخلاص رؤية نقدية للواقع الحالى للمهارات الحياتية فى مرحلة التعليم الأساسى انطلاقا من تعرف الواقع الحالى للمهارات الحياتية من خلال دراسة تحليلية لمدى تضمينها فى كتب المواد الدراسية المقررة على التلاميذ: و من ثم طرح معالم تصور مقترح لتنميتها عند التلاميذ و قد استخدمت الدراسة المنهج النقدى. و توصلت الدراسة إلى وجود قصور شديد فى الاهتمام بالمهارات الحياتية عند تلاميذ التعليم الأساسى و عدم وجود معلم متخصص لتدريس المهارات الحياتية و هى متضمنة بشكل سطحى فى ثنايا الكتب الدراسية: كما توصلت الدراسة لقائمة بأهم المهارات الحياتية اللازم توافرها عند تلاميذ التعليم الأساسى |