الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: و تمثلت عينة الدراسة فى (40) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرستى (حبيب عثمان للتعليم الأساسى): (الحديثة للتعليم الأساسى): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و ضابطة و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و اعتمد البحث الحالى على المنهج التجريبي: و توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى القائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى عينة الدراسة |