Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية إستراتيجية التعلم بمساعدة الأقران فى تحسين الأداء الأكاديمى و السلوكى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى غرف المصادر /
الناشر
أحمد محمد عاطف أحمد عزازى :
المؤلف
أحمد محمد عاطف أحمد عزازى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
192 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

استهدفت الدراسة الكشف عن فعالية إستراتيجية التعلم بمساعدة الأقران فى تحسين الأداء الأكاديمى والسلوكى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى غرف المصادر: و لذلك تكونت عينة الدراسة من مجموعة قوامها (12) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم: ممن تتراوح أعمارهم بين (7- 8) سنوات: و استخدم الباحث الأدوات الآتية: مقياس الأداء السلوكي (إعداد الباحث). و اختبار فى الحساب لتشخيص صعوبات الأداء الأكاديمى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحث) و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج و بعده فى تحسين الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى لصالح التطبيق البعدى. و كذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة بعد التطبيق فى تحسين مستوى الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى لصالح المجموعة التجريبية. و أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى الاختبار البعدى والتتبعى فى تحسين الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى