Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تدريبي للإبداع الإدارى على دافعية الإنجاز لمعلمى التربية الرياضية /
المؤلف
دوابة، حمدى إبراهيم على.
هيئة الاعداد
باحث / حمدى إبراهيم على دوابة
مشرف / محمد عبدالعزيز سلامة
مشرف / أمين محمد عبدالعزيز
مشرف / محمد حلمي غزلان
الموضوع
الإدارة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
86 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 153

from 153

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تدريبي للإبداع الإداري على دافعية الإنجاز لمعلمي التربية الرياضية وذلك من خلال
- تصميم برنامج تدريبي للإبداع الإداري لمعلمى التربية الرياضية
- التعرف على الفروق في القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الإبداع الإداري لمعلمي التربية الرياضية
- التعرف على الفروق في القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في دافعية الإنجاز لمعلمي التربية الرياضية
- تصميم مقياس للإبداع الإداري لمعلمى التربية الرياضية
- تصميم مقياس الدافعية الإنجاز لمعلمى التربية الرياضية
- حيث يشتمل مجتمع البحث على معلمي ومعلمات التربية الرياضية بإدارة الرحمانية التعليمة والبالغ عددهم (۷۰) معلم ومعلمة وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية من معلمي ومعلمات التربية الرياضية والبالغ عددهم (۳۰) معلم ومعلمة بنسبة مئوية (٤۲.۸%) من إجمالي مجتمع البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي والإستبيان كوسيلة لجمع البيانات من عينة البحث، وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى الآتي
( أ ) - الأستنتاجات الخاصة بالإبداع الإداري
- هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند للمحاور التالية ( الطلاقة المرونه – الأصالة - قبول المخاطرة والتحدى
- هناك فروق ولكن ليست ذات دلالة إحصائية لمحورى ( الحساسية للمشكلات ، القدرة على التحليل والربط )
- تراوحت نسبة التحسن لمحاور البرنامج ما بين ( ٥.٢٤ -٥٠.٥٪)، وبلغت نسبة التحسن
الإجمالي البرنامج (۲۷%)
( ب ) - الإستنتاجات الخاصه بدافعية الإنجاز
- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي في متغير دافع إنجاز النجاح
- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي في متغير دافع تجنب الفشل
- تراوحت نسبة التحسن المحاور دافعية الإنجاز تراوحت ما بين ( ١٦٠٩ - ١٦.٢٩٪). وبلغت نسبة التحسن في الدرجة الكلية (١٦%).