Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج باستخدام نموذج (4MAT) علي مستوي التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
محمد، محمد محمود ابراهيم .
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمود ابراهيم محمد
مناقش / عجمي محمد عجمي
مشرف / هشام محمد أحمد حمدون
مشرف / دعاء الدرديري أبو الحسن سالم
الموضوع
كرة القدم- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
135ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التمريض - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي قائم على نموذج الفورمات وتأثيره على المستوي المعرفي و المهاري في كرة القدم لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة نظراً لملائمتة لطبيعة البحث. اشتملت عينة البحث على (78) تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى بمدرسة الالسن الخاصة بادارة العجمى التعليمية بمحافظة الاسكندرية ، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ، اجربت الدراسة الاستطلاعية على (28) تلميذ من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينه الدراسة الاساسية فى حين اجريت الدراسة الاساسية على (50) تلميذ تم توزيعهم عشوائيا الى مجموعتين احدهما تجريبية وقوامها (25) تلميذ والاخرى ضابطة وقوامها (25) تلميذ وتم تنفيذ البرنامج أثناء الحصص التعليمية بواقع (12) وحدة تعليمية مقسمة على (2 ) وحدة تعليمية في الأسبوع لمده (6) أسبوع ليصبح الاجمالى (12 ) وحدة تعليمية و زمن تنفيذ الوحدة التعليمية (90) دقيقة . وكانت أهم نتائج البحث وجود فروق ذات دلاله إحصائية في القياس البعدي للمجموعة التجريبية في مستوي التحصيل المعرفي والاداء المهاري لبعض مهارات كرة القدم الاساسية (قيد البحث) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي-مدرسة الالسن الخاصة بادارة العجمي التعليمية لصالح المجموعة التجريبية باستخدام نموذج الفورمات ((4MAT وتوصل الباحث الى أهم النتائج:
عقد دورات تدريبية وورش عمل لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية حول استخدام نموذج الفورمات ((4MAT لمکارثي، وکيفية تصميم برامج تعليمية حقيقية لمراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ من حيث نمط التعلم في مختلف فروع التربية الرياضية ،واهتمام القائمين على تخطيط وإعداد مناهج التربية الرياضية باستخدام نموذج الفورمات التعليمي واستراتيجيات تدريسه المقترحة ، ضمن استراتيجيات التعلم بالمرحلة الإعدادية .