الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تقييم بعض المتغيرات الفسيولوجية والبدنية في ضوء اهداف منهج التربية الرياضية لطالبات المرحلة الاعدادية وذلك من خلال التعرف علي مستوي الحالة الفسيولوجية والبدنية لطالبات المرحلة الاعدادية في ضوء اهداف المنهج . استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذه الدراسة وتم اجراء القياسات في الفترة من ۲۰۱٦/٩/٢٠ م الي ۲۰۱۷/٥/٤م. واجريت هذه القياسات في مدرسة الشهيد محمد السيد اسماعيل رمضان بقسطا على عينة مكونه من (٤٠) طالبة) منهم (۲۰) طالبة للمجموعة التجريبية و (۲۰) طالبة للمجموعة الضابطة واشتملت القياسات الفسيولوجية علي قياس معدل ضربات القلب وقياس ضغط الدم وقياس معدل التنفس في الدقيقة الواحدة وقياس رحلة القفص الصدري وقياس القدرة اللاهوائية وقياس كفاءة القلب والرئتين .واشتملت القياسات البدنية علي قياس السرعة وقياس المرونة وقياس الرشاقة وقياس التوافق وقياس التوازن وقياس قوة عضلات الذراعين وقياس القدرة العضلية للرجلين وقياس القدرة. وكانت أهم النتائج: ۱- وجود فروق ذات دلاله احصائية بين القياسات القبلية والبعدية للفصل الدراسي الاول والثاني للمجموعة التجريبية في المتغيرات الفسيولوجية والبدنية قيد البحث. ۲- وجود فروق ذات دلاله احصائية بين القياسات القبلية والبعدية للفصل الدراسي الاول والثاني للمجموعة الضابطة في المتغيرات الفسيولوجية والبدنية قيد البحث. ۳- وجود فروق ذات دلاله احصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات الفسيولوجية والبدنية قيد البحث بعد الفصل الدراسي الاول للمجموعة التجريبية . ٤- وجود فروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات الفسيولوجية والبدنية قيد البحث قبل الفصل الدراسي الثاني لصالح المجموعة التجريبية. |