الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: هدف البحث إلى تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام باستخدام برنامج قائم على معايير نحو النص. أداة البحث: قام الباحث بإعداد اختبار مهارات كتابة المقال الإقناعي. مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (36) طالبًا وطالبة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بني سويف. منهج البحث: اتبع الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة. أهم نتائج البحث: فاعلية البرنامج المقترح القائم على معايير نحو النص في تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي. أهم التوصيات: - اعتماد البرنامج المقترح فى نحو النص؛ لتنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب كلية الإعلام، وخصوصًا طلاب قسم الصحافة. - الاستفادة من استراتيجيات التدريس المتنوعة التى تم الاعتماد عليها فى البرنامج؛ لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى الطلاب ذوي التخصصات التي تتطب هذه المهارات. - تفعيل دور نحو النص ومعاييره في تنمية مهارات اللغة الأخرى: كالقراءة، والتحدث، والاستماع. الكلمات المفتاحية: معايير نحو النص – الكتابة الإقناعية – طلاب كلية الإعلام. |