الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على علاقة التفكير الابتكاري بمستوي أداء الطالب المعلم في مقرر التدريب الميداني بكلية التربية الرياضية، استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لمناسبته لطبيعة وأهداف البحث، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الرابعة قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية للعام الجامعى 2022/ 2023م، وبلغ عددها (210) طالب وطالبة بنسبة (32.97%) من مجتمع البحث، واستخدمت الباحثة لجمع البيانات استمارة تقويم المهارات التدريسية، ومقياس التفكير الإبتكارى، وكانت أهم النتائج: مستوى المهارات التدريسية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة جاء بدرجة عالية بمتوسط حسابى بلغ (3.44) وبنسبة مئوية قدرها (68.80%)، مستوى التفكير الابتكارى لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة جاء بدرجة عالية بمتوسط حسابى بلغ (3.91) وبنسبة مئوية قدرها (78.20%)، لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين التفكير الابتكارى والمهارات التدريسية للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وتوصى الباحثة بالعمل على تطوير البرامج التي تقدمها كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة لإعداد الطلاب المعلمين وتأهيلهم، خاصة في مقررات طرق تدريس التربية الرياضية، وذلك بتضمينها أنشطة تطبيقية تكسب الطلاب المهارات التدريسية ومهارات التفكير الابتكارى التي يتطلبها تدريس مناهج التربية الرياضية المدرسية. |