الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية بحث فعالية برنامج قائم على استراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات البلاغة لدي طلاب الفرقة الأولي لغة عربية بكلية التربية، وتكونت عينة الدراسة من (٧٠)طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الأولي لغة عربية كلية التربية -جامعة المنصورة، تم تقسيمهم إلي مجموعتين بواقع كل مجموعة (٣٥)طالبا وطالبة في المجموعة الضابطة، و(٣٥) طالبا وطالبة المجموعة التجريبية، وشملت أدوات الدراسة اختبار مهارات البلاغة، وبرنامج قائم على استراتيجية تآلف الأشتات لتنمية تلك المهارات، وتوصلت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة الضابطة ومتوسط درجات المجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية. مما يدل على فعالية البرنامج القائم على استراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات البلاغة لدي طلاب الفرقة الأولي لغة عربية بكلية التربية. |