الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينما جراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي و نواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (90) تلميذة من تليمذات الصف الثالث بالمرحلة الاعدادية بمدرسة أمين سامى الاعدادية بنات بادارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة فى العام الدراسى 2021/2022م، تم تقسيمهم إلى مجموعتين صُنفوا طبقاً لمقياس الانتباه (مرتفع/منخفض) كل مجموعة (45) تلميذة، وتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات بحيث يصبح عدد المجموعات النهائية (6) مجموعات كل مجموعة (15) تلميذة، على كل نمط من أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى المعدة من قبل الباحثة (مواد المعالجة التجريبية) وهم صور(ثابتة/متحركة/سينما جراف) واستغرقت تجربة البحث نحو 4 أسابيع من النصف الثانى من شهر فبراير إلى النصف الأول من شهر مارس من التيرم الثانى، وذلك لعرض الكتب الإلكترونية وتطبيق أدوات الدراسة البعدية. |