Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم وعلاقتها بكل من طلب المساعدة الأكاديمية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية :
المؤلف
فاطمة فاروق أحمد محمد،
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة فاروق أحمد محمد،
مشرف / منى حسن السيد بدوي
مناقش / اسماء السرسي
مشرف / عمرو محمد ابراهيم يوسف
مناقش / عاصم عبد المجيد
الموضوع
التعلم 107170
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تعرف أثر استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم وعلاقتها بكل من طلب المساعدة الأكاديمية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
أهداف البحث:
1-بحث اختلاف استخدام استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم باختلاف النوع (ذكر/ أنثى) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
2-التعرف على استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم الأكثر استخدامًا والأقل استخدامًا.
أهمية البحث:
1-توفير المعلومات والبيانات عن مفهوم طلب المساعدة الأكاديمية قد يساعد الباحثين في هذا المجال فيما بعد.
مصطلحات البحث:
-استراتيجية تحسين الاهتمام.
-استراتيجية حديث الذات الموجه للاداء
عينة البحث:
تكونت العينة الاستطلاعية من 293تلميذا وتلميذة. والعينة النهائية من 377تلميذ وتلميذة.