Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إثرائي قائم على التقييم الدينامي في تنمية مهارات حل المشكلات والمرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
فاطمة فوزي عطية عبد الباقي،
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة فوزي عطية عبد الباقي
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / منى حسن السيد بدوي
مشرف / عاصم عبد المجيد كامل
مناقش / أسماء توفيق مبروك
الموضوع
الحسابات (رياضيات) 102095
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية التعرف علي فاعلية برنامج إثرائي قائم على التقييم الدينامي في تنمية مهارات حل المشكلات و المرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات . أهمية البحث: الأهمية النظرية: تظهر أهمية الدراسة نظريًا من خلال ما يلي: إلقاء الضوء على مفهوم التقييم الدينامي, وعلى وظيفته و أهميته و العلاقة بين التقييم الدينامي و مهارات حل المشكلات الرياضية و المرونة المعرفية.
الأهمية التطبيقية: تظهر أهمية الدراسة تطبيقيًا من خلال الجوانب التالية: تشخيص التلاميذ المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات لمعرفة جوانب القوة و الضعف بشكل عملي على اختبارات للتقييم الدينامي. منهج البحث:
تتبني الدراسة الحالية المنهج التجريبي
عينة البحث:
تكونت عينة الدراسة من(30) تلميذاً وتلميذة من التلاميذ المتفوقين بالصف الأول الإعدادي من ذوي صعوبات التعلم بأكاديمية الطفل الخاص.