الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تطوير الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية في ضوء مبادئ الحوكمة، وتعرف ملامح الإدارة الإلكترونية في مدارس مدينة الجبيل الصناعية التابعة للهيئة الملكية بالمملكة العربية السعودية، وتعرف الإطار المفاهيمي للحوكمة ومبادئها في إدارة التعليم العام، وتعرف واقع الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية في ضوء مبادئ الحوكمة ميدانياً، وتقديم ملامح التصور المقترح لتطوير الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية في ضوء مبادئ الحوكمة، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الذي يهتم بوصف الواقع عن طريق جمع الحقائق والبيانات الكافية عنه، عينة عشوائية من العاملين في مدارس التعليم العام للبنين التابعة لإدارة الهيئة الملكية للجبيل الصناعية، وممثلةً في (مديري المدارس، ووكلائها، ومعلميها). |