الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التصور البصري والتفكير الرياضي لدى طلاب المرحلة الإعدادية من خلال أنماط المثيرات البصرية(متحرك/ثابت) وأساليب التعلم(مستقل/معتمد) ببيئة الواقع المعزز. وقد استخدمت الباحثة المنهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي، وذلك من خلال تطبيق نموذج ””محمد الدسوقي””(2012). وتمثلت عينة البحث من(120) طالباً مقسمة إلى أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة عددها(30) طالباً، وتمثلت أدوات البحث من اختبار مهارات التصور البصري، واختبار مهارات التفكير الرياضي، واختبار الأشكال المتضمنة، وبعد تطبيق أدوات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية توصلت الباحثة إلى عدد من نتائج البحث تمثلت في: وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربع في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التصور البصري يرجع لأثر التفاعل بين نمطي المثيرات البصرية (متحرك/ ثابت)، أساليب التعلم (مستقل/معتمد)، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربع في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الرياضي يرجع لأثر التفاعل بين نمطي المثيرات البصرية (متحرك/ ثابت)، وأساليب التعلم(مستقل/ معتمد). |