Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم دور المنهج الجديد 2.0 في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة /
المؤلف
عبد العال، فايزة عاطف.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة عاطف عبد العال
مشرف / إيناس سعيد الشيتحي
مشرف / نجلاء السيد عبد الحكيم
الموضوع
المهارات. رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
9/4/2023
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقويم مدي اكتساب الأطفال المهارات الحياتية التي يتضمنها المنهج الجديد 2.0 من خلال تقويم دوره في تنمية المهارات الحياتية لأطفال المستوى الثاني من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفيوشملمجتمع الدراسهمعلمات رياض الأطفال بمحافظة القليوبية والبالغ عددهم 2318 معلمة خلالالعام الدراسي 2021-2022، وقد بلغ عدد أفراد عينة الدراسة 232 معلمة رياض أطفال وهناللاتياستجبن للاستبيان وبطاقة الملاحظة وهى ما تمثل نسبة 10% من مجتمع الدراسة في اربع إدارات تعليمية وهي إدارة بنها،وإدارة شبين القناطر،إدارة شرق شبرا الخيمة، وإدارةالخانكة
كما اعتمدت الدراسة على الاستبيان وبطاقة الملاحظة للتعرف على المهارات الحياتية لأطفال المستوى الثاني من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة), وتوصلت الدراسة إلى نتائج منها زيادة مستوي التواصل اللفظي والتواصلغير اللفظي (مهارة التواصل)ومستوي المهارات الذاتية والتفكير الناقد لدي أطفال الروضة بعد دراستهم للمنهج الجديد بدرجة كبيره أما إدارة الذات والتعاون (مهارات العمل) والإبداع وحل المشكلاتلدي أطفال الروضة بعد دراستهم للمنهج الجديد فقد جاءت بدرجة متوسطة وأوصت الدراسة بالاهتمام بالبحوث والدراسات التي اهتمت بالمنهج الجديد والاهتمام بالتدريبات المستمرة للمعلمات والموجهات للتعرف على المعوقات التي تعوق تحقيق المنهج ورفع وعى أولياء الأمور ووضع أولوية لتطوير الروضات ومدها بالادوات والوسائل المعينة