الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الدراسة إلى رصد تأثيرات برامج الرأى فى القنوات الفضائية المصرية على تكوين إتجاهات الجمهور نحو أداء الأحزاب السياسية خلال فترة الإنتخابات البرلمانية: و ذلك فى إطار نظرية التهيئة المعرفية لوسائل الإعلام: و اعتمدت الدراسة على تحليل المضمون لأربعة برامج رأى فى القنوات الفضائية المصرية الخاصة و الرسمية: و هى برامج: الحياة اليوم: السادة المحترمون: على مسئوليتى: و مصر على الهواء: خلال فترة الإنتخابات البرلمانية الأخيرة: كما تم إجراء دراسة ميدانية على عينة من 400مبحوثاً: و توصلت الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين التعرض لبرامج الرأى بالقنوات الفضائية خلال الإنتخابات البرلمانية و الإتجاه نحو أداء الأحزاب السياسية فى هذه الإنتخابات |