الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعداديةن و هذه الدراسة تواكب الاتجاه الحديث الذى يؤكد على أهمية التعلم الذاتى و البعد عن التعليم التقليدى الذى يعتمد على التلقين: بأن تجعل التلميذ عنصرًا فاعلًا و مشاركًا فى العملية التعليمية و إكسابه مهارات من شأنها رفع كفاءته الأكاديمين و بالتالى خفض مستوى القلق لديه: و إكسابه مهارات حل المشكلة: تهدف تلك الأنشطة لتدريب التلاميذ على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى المتمثلة فى تحديد الأهداف: التخطيط: البحث عن معلومات: التنظيم و التحويل: حفظ السجلات و مراجعتها: متابعة الذات: التقويم الذاتى |