Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامجين للتفكير الابتكارى فى تنمية عادات العقل المنتجة لدى التلميذات ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الإعدادية /
الناشر
وسام أمين الشراكى :
المؤلف
وسام أمين الشراكى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
249 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على مدى فاعلية برنامج كورت و برنامج اسكامير فى تنمية إحدى مهارات عادات العقل المنتجة (التفكير الإبتكارى) لدى تلميذات ذوى صعوبات التعلم: و أى البرنامجين أكثر فاعلية فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى. من خلال اختيار تورانس للتفكير الابتكارى: (عبدالله سليمان: و فؤاد أبو حطب:1988) - برنامج الكورت لتعليم التفكير كورت1: الإدراك - برنامج سكامير - بطاقة ملاحظة لعادات العق المنتجة أثناء عملية التعلم أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجربيتين فى التفكير الابتكارى إعداد تورانس للقياس البعد لصالح برنامج سكامير (المجموعة التجريبية الثانية): وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح برنامج سكامير لتنمية التفكير الابتكارى على عادات العقل المنتجة لد تلاميذ المجموعة التجريبية 2 مقارنة ببرنامج الكورت1