الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدّراسة إلى معرفة ما إذا كان من الممكن تحسين مُسْتوى جودة الحياة لدى قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة بدولة الكويت باستخدام برنامج إرشادى: و عن مدى العلاقة بين تحسين جودة الحياة و أثرها على الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية من خلال مقاييس جودة الحياة و الذكاء الوجدانى و المسؤولية الاجتماعية: و استخدمت المنهج التّجريبى المُعْتَمِد على العيّنة الواحدة (القياس القبليى: تطبيق البرنامج الإرشادى: و القياس البعدى). و قمت بإعداد أدوات الدّراسة الآتية: مقياس جودة الحياة - مقياس الذّكاء الوجدانى - مقياس المسؤوليّة الاجتماعيّة إلى جانب إعدادي لبرنامج إرشادى لِتَحسين جودة الحياة: كما بلغت عيّنة الدّراسة (14) من قيادات مُسْتوى الإدارة الوُسْطى التّعليميّة فى دولة |