Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج وسائط متعددة قائم على الواقع الافتراضى لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة /
الناشر
أسماء عبدربه عيد حسين :
المؤلف
أسماء عبدربه عيد حسين
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
259 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

فاعلىة برنامج وسائط متعددة قائم على الواقع الافتراضى لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة و مشكلة البحث تتحدد فى ضعف الامكانيات و الادوات المتاحة لدى معلمات رياض الأطفال فى تنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة و كان الهدف من البحث: تحديد محاور الذكاء الطبيعى الواجب تنميتها من خلال برنامج الوسائط المتعددة القائم على الواقع الافتراضى و بناء برنامج قائم على الواقع الافتراضى يساعد على تنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة مع قياس فاعلية استخدام البرنامج المتعدد الوسائط على تنمية الذكاء الطبيعي لدى طفل الروضة مع قياس فعالية استخدام البرنامج المتعدد الوسائط على تنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة و منهج البحث: أتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على التجريب من خلال مجموعتين (تجريبية و ضابطة): للتطبيق العملى للبحث عينة البحث: تكونت عينة البحث من (50) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى: تنقسم إلى مجموعتين (25) طفلا مجموعة تجريبية و (25) طفلا مجموعة ضابطةمن معهد كامل عوده الخاص التابع للأزهر الشريف بمحافظة الجيزة و ذلك للتطبيق العملى للبحث. أدوات البحث: برنامج الوسائط المتعددة القائم على الواقع الإفتراضى لتنمية الذكاء الطبيعى: و مقياس للذكاء الطبيعى