الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى معرف أثر فاعلية برنامج تدريبى سلوكى لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى ذوى صعوبات التعلم: و ما إذا كان هناك أثر لتطور مهارات الادراك البصرى على بعض المتغيرات الشخصية (مفهوم الذات و دافعية الانجاز): و بلغت عينة الدراسة 30 تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: تم تقسيمهم الى مجموعتين ضابطة و تجريبية: و فى ضوء العلاقة الارتباطية بين المهارات الإدراكية البصرية و القدرة على التعلم: و معرفة مدى فاعلية برنامج تدريبي مقترح - من إعداد الباحث-فى تنمية مهارات الإدراك البصرى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم و أثره على كل من مفهوم الذات و دافعية الانجاز |