الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع برنامج لتنمية المهارات اللغوية و الحس حركية لدى أطفال الشلل الدماغى: و قد استخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذين لديهم شلل دماغى (إعاقة متوسطة) مما تتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات: و قد استخدم كلا من اختبار اللوتس لتطور و نمو اللغة و اختبار المهارات الحس حركية و برنامج لتنمية المهارات اللغوية و الحس حركية. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى: نجاح البرنامج فى تنمية المهارات اللغوية و الحس حركية لدى أطفال الشلل الدماغى: |