الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى قياس فعالية تقنيات الإتصال التعليمى فى تحقيق أهداف التعلم و التعليم فى كل من بيئة التعليم النظامى فى الجامعات المصرية الحكومية و الخاصة مقارنة ببيئة التعليم المفتوح؛ و ذلك من خلال التطبيق على عينة من طلاب التعليم النظامى (الحكومى: الخاص) و التعليم المفتوح: و فيما يلى أهم نتائج الدارسة الميدانية: أظهرت نتائج الدراسة أن (127مفردة) بنسبة 64.1% من عينة الدراسة يستخدمون التقنيات الإتصالية التى توفرها الجامعة النظامية: فى حين أظهرت نتائج الدراسة أن (100مفردة) بنسبة 50.5% من عينة الدراسة يستخدمون التقنيات الإتصالية التى يوفرها مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح. وفقًا لنتائج الدراسة الميدانية جاءت اللقاءات المباشرة مع دكتور المادة كأكثر الوسائل نجاحا فى نقل المادة العلمية من وجهة نظر طلاب التعليم النظامى: يليها التدريب العملى والسكاشن: ثم الكتاب المقرر. جاءت المحاضرات الورقية و التطبيقات كأكثر الوسائل نجاًحا فى نقل المادة العلمية من وجهة نظر طلاب التعليم المفتوح: تليها لقاءات يوم الجمعة: ثم موقع المركز على الإنترنت: و الكتاب المقرر. تقنيات الإتصال التى يستخدمها التعليم النظامى فى مجملها فعالة فى توصيل المادة العلمية للطلاب ومؤثرة على التحصيل الدارسى للطلاب: على عكس التقنيات التى يتبناها التعليم المفتوح |