Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليـم العالى و أثره الحضارى فـى نيجـيريا 1960-1979/
الناشر
محمود محارب أمين محمود :
المؤلف
محمود محارب أمين محمود
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
311 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

تعرضت الرسالة بالرصد و التحليل للتعليم العالى و أثره الحضارى فى نيجريا و تناولت سياسة بريطانيا التعليمية فى نيجيريا قبل الاستقلال. تأسيس كلية يابا العليا: بعثتا اسكويث إليوت و قضية التعليم العالى: كلية إيبادان الجامعية عام 1948: المنح العلمية فى ظل الاستعمار البريطانى و موقف الحكومة الفيدرالية و الحكومات الإقليمية من مشروعات التعليم: و دور الولايات المتحدة الأمريكية فى مجال التعليم العالى: و ثورة الوطنيين النيجيريين التى أدت إلى تكوين بعثة آشبى فى عام 1959و مصادر تمويل التعليم العالى فى ظل الحكم المدنى. و تناولت استقلال نيجيريا و التعليم العالى: و بعثة آشبى و توصياتها: و سياسة التعليم العالى فى ظل الحكم المدنى و مصادر تمويل التعليم العالى فى ظل الحكم المدنى. و تناولت مصادر تمويل التعليم العالى فى ظل الحكومة العسكرية و اثر الانقلابات العسكرية و الحرب الأهلية على التعليم العالى: و سياسية التعليم العالى فى ظل الحكومة العسكرية الفدرالية مع التركيز على كيف أن الحكومة الفيدرالية فى ظل الحكم العسكرى ليعقوب جوون وم رتضى الله محمد و أوباسانجو قد استخدمت قضية التعليم الجامعى لتحقيق تقدم فى الوحدة الوطنية: و تعليم العلوم و العدالة فى نشر الفرص و المرافق التعليمية و فرض مركزية السيطرة على التوسع فى الجامعات: من خلال مشروع الطلبة المتفوقين: 1968و لجنة دينا عام 1968: و المؤتمر الوطني للمناهج الدراسية 1969: و سمنار حول سياسة و طنية للتعليم