الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تحسين مهارات الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال استخدام برنامج قائم على فنيات التعليم المنظم ، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتتكون عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال الذاتويين ( بدرجة متوسطة ) وتتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات وملتحقين بمركزبناء لذوى الاحتياجات الخاصة . اشتملت أدوات البحث على مقياس تقدير الذاتوية في مرحلة الطفولة ( ترجمة هدى أمين، 2004), ومقياس اضطراب الإنتباه لطفل الروضة (إعداد سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010) وبرنامج قائم على فنيات التعليم المنظم لتحسين مهارات الإنتباه(إعداد الباحث) ، وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج ونجاحه في تحسين الإنتباه لدى عينة من الأطفال الذاتويين ، واستمرارية فاعليته في القياس التتبعى |