الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الطرائف الأدبية في تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي: اللغة العربية أداة تواصل بين أفراد المجتمع. واللغة مكتوبة أو منطوقة أو مسموعة أو مقروءة تصور أفكار العقول ومكنونات النفوس ، وهى السجل الأمين لتراث أمة صاحب حضارة وفضل على العالمين كما أنها أداة تحصيل المعارف والعلوم ، وهى مقياس التقدم في عصر الانفجار المعرفى والكوكبة والسموات المفتوحة فأصبح لا يقاس رصيد الدول بما تملكه من ثروات طبيعية بل بما تملكه من عقول بشرية وثروات معرفية تسهم في البناء وتطور الحضارات وتدفع إلى الرقى. |