الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي الي التعرف علي تأثير استخدام نموذج دورة التعلم السباعية بإستخدام تطبيقات الويب 2.0 علي نواتج تعلم مسابقة الوثب الطويل لتلاميذ المرحلة الإعدادية،تم استخدام المنهج التجريبي، وقد طبق علي عينة عددها (20) تلميذ من تلاميذ الصف الاول الاعدادي، تم الاستعانة بالتصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وتتبع نموذج دورة التعلم السباعية باستخدام الويب 2.0، استخدمت اختبار التحصيل المعرفي واختبار قياس الاتجاهات واختبار الوثب الطويل لأبعد مسافة لجمع البيانات، ومن أهم النتائج أن نموذج دورة التعلم السباعية باستخدام تطبيقات الويب 2.0 اثرت ايجابياً علي مستوي التحصيل المعرفي لمسابقة الوثب الطويل واتجاهات التلاميذ نحو المسابقة وايضا تقدم في المستوي الرقمي لديهم، ومن اهم التوصيات.اعداد برامج تدريبية للمعلمين لتنمية استخدام برامج الدمج بين النماذج التعليمية و استخدام برامج و تقنيات الويب 2.0 . اجراء دراسات مشابهه لنموذج دورة التعلم السباعية باستخدام تطبيقات الويب 2.0 لفاعليتها في تعلم الانشطة الحركية في المراحل التعليمية المختلفة .الدمج بين النماذج والاستراتيجيات والاساليب والوسائط التكنولوجية حيث تحقق المعادلة في عملية التعلم وتزيد من عنصر التشويق والاثارة وضرورة تطبيقها في كافة الانشطة الرياضية الاخري . |