الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى اختبار توسط صعوبة تنظيم الانفعال للعلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة واضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري لدى طلاب المرحلة الثانوية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (206) طالبًا وطالبة (75 طالبًا)، (131 طالبة)، وتراوحت أعمارهم ما بين (15- 19) عامًا، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة إعداد (Gafoor&Kurukkan, 2014) ترجمة الباحثة، ومقياس الصعوبات في التنظيم الذاتي الانفعالي إعداد (Gratz& Roemer, 2004)ترجمة منتصر صلاح فتحي (2019)، ومقياس تشخيص اضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري إعداد الباحثة، وأشارت النتائج إلى توسط صعوبة تنظيم الانفعال العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة واضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري. |