![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الراسالة الى 1- الىعرف على المستوى الامن النفسى والافكار اللاعقلانية والصحة النفسية لدى طلاب المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا 2- تحديد الفروق بين درجات الذكور والاناث من طلاب المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا فى مدرسة الامل للصم وضعاف السمع بالمنوفية. 3- يهدف البحث الى دراسة امكانية التنبؤ بالافكار اللاعقلانية والصحة النفسية فى ضوء الامن النفسى لدى طلاب المرحلة الاعدادية - اعتمدت الرسالة المنهج الوصفى الارتباطى - تم استخدام مقياس الامن النفسى ( اعداد الباحثة ) لقياس الافكار اللاعقلانية ( اعداد الباحثة ) - تم استخدام مقياس الصحة النفسية نتائج الدراسة - توجد علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة احصائية بين درجات طلاب المرحلة الاعدادية من المعاقين سمعيا على مقياس الامن النفسى ودرجاتهم على مقياس اللاعقلانية - توجد علاقة ارتباطية طردية احصائية بين درجات الطلاب عى مقياس الامن النفسى ودرجاتهم على مقياس الصحة النفسية - توجد علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب فى مقياس الصحة النفسية ودرجاتهم فى مقياس الافكار اللاعقلانية - توجد فروق بين متوسطات مجموعتى الدراسة ( الذكور والاناث ) فى مقياس الامن النفسى ومقياس الافكار اللاعقلانية ومقياس الصحة النفسية . |