الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير تنمية القدرات التوافقية بدلالة الشبكات العصبية الاصطناعية على مستوى الأداء في العروض الرياضية، وذلك من خلال تحديد افضل الاختبارات بدلالة الشبكات العصبية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي للدراسية الأولى والمنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين للدراسة الثانية بأسلوب القياس القبلي و البعدي لملائمته لطبيعة البحث وإجراءاته ، وبذلك بلغ عدد عينة الدراسة الأساسية (70 ) تلميذ في المرحلة السنية من (9-12 سنة) من مدرسة سفيان الثوري أ.بنين بدولة الكويت ، تم تقسيمهم اٍلى مجموعتين بواقع (50) تلاميذ للدراسة الأساسية الأولى ، و(20) تلميذ للدراسة الأساسية الثانية. ومن خلال ما توصلت إليه من الإطار النظري و الشبكات العصبية الاصطناعية و تطبيق العروض الرياضية و القياسات المطبقة و في حدود المدة الزمنية لتطبيق العروض الرياضية (8) أسابيع متتالية و عينة البحث تم التوصل إلي الاستنتاجات التالية : -تساعد العروض الرياضية على تنمية القدرات التوافقية وفقا للأسس والمبادئ العلمية الخاصة لتلاميذ الموحلة الابتدائية من (9- 12 ) سنة. -ساعدت الشبكات العصبية الاصطناعية للوصول لأفضل الاختبارات للانتقاء. -تؤثر العروض الرياضية تأثيرا ايجابيا على القدرات التوافقية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من (9- 12 ) سنة. |