Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توقيت تقديم محفزات الألعاب فى بيئة تعلم إلكترونية مقترحة وأثره فى تنمية مهارات البرمجة ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي/
المؤلف
محمد ، أحمد حسان
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حسان محمد
مشرف / محمد احمد فرج
مشرف / أمل نصر الدين سليمان
مشرف / سامية شحاتة محمود
مناقش / وليد يوسف محمد ابراهيم
مناقش / سهام عبدالحافظ مجاهد
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
184ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية علي تنمية مهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سكريبت ودافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث المنهج التطويري حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة دراسة متغيرات البحث وإعداد قائمة معايير بيئة محفزات الألعاب الإلكترونية ،وإعداد قائمة بالمهارات الأساسية للغة الجافاسكريبت ،كما تم اتباع منهج تصميم النظم في مرحلة تصميم المحتوي وفقا لنموذج ADDIE ،وكما تم اتباع المنهج التجريبي لدراسة أثر إختلاف المتغيرات المستقلة علي المتغيرات التابعة وبلغت عينة البحث (20) طالبا من طلاب الصف الثاني الإعدادي بمنصة كودي ،طبق عليها أدوات البحث التي شملت(اختبار تحصيلي ،بطاقة ملاحظة ، مقياس دافعية للإنجاز ) وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين توقيت تقديم محفزات الألعاب الإلكترونية (الفورية_المرجأة) وذلك في الاختبار التحصيلي لمهارات البرمجة الأساسية للغة الجافا سكريبت ، وبطاقة ملاحظة المهارات الأساسية للغة الجافا سكريبت ، ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح توقيت تقديم المحفزات الفورية .