الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على دور عناصر المزيج التسويقي في تكوين الصورة الذهنية للعميل، واعتمد الباحث علي المنهج الوصفي التحليلي وأُخذت عينة مكونة من (384 ) مفردة وجمعت منها البيانات وتم تحليلها بواسطة برنامج SPSS، وتوصل البحث إلي عدد من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين عناصر المزيج التسويقي والمتمثلة في(الخدمة, التسعير, الترويج, التوزيع, مقدمو الخدمة (الافراد), العمليات, الشواهد المادية), وتكوين الصورة الذهنية لدي عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية وذلك بدرجة ثقة 95%، وجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لبعد مقدمو الخدمة ( الافراد) كأحد أبعاد المزيج التسويقي علي تكوين الصورة الذهنية لدي عملاء الشركة المصرية للاتصالات بالدقهلية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”. ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لبعد العمليات كأحد أبعاد المزيج التسويقي علي تكوين الصورة الذهنية لدي عملاء الشركة المصرية للاتصالات بالدقهلية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”، وعدم وجود اختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين أراء المبحوثين حول المزيج التسويقي وفقاً للنوع والعمر ومستوي الدخل, وذلك بدرجة ثقة 95%. ووجود اختلافات بين أراء المبحوثين حول تكوين الصورة الذهنية للعميل وفقاً للنوع والعمر والمؤهل العلمي وذلك بدرجة ثقة 95%. |