Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة فى ضوء النموذج الأوروبى لإدارة التميز :
المؤلف
البحيرى، ولاء إسماعيل عبدالمطلب.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء إسماعيل عبدالمطلب البحيرى
مشرف / أحمد عابد الطنطاوى
مشرف / نشوى سعد زنون
مناقش / جمال محمد أبو الوفا،
مناقش / زهير السعيد حجازي
الموضوع
الإدارة التعليمية. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
189 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

هدفت الدراسة الراهنة إلى تطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية فى ضوء النموذج الأوروبى لإدارة التميز، وذلك من خلال التعرف على واقع المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ، و واقع مساهمة النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطوير نظام المحاسبية التعليمية، وآليات تطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وقامت بتطبيق دراسة ميدانية تمثلت فى الاستبانه التى تم تطبيقها على عينة عشوائية بنسبة 10 % من عشرة ادارات بمحافظة المنوفية بلغ عددها (550) معلم.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها:أن درجة ممارسة المحاسبيةالتعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ضعيفة ،وقد يرجع ذلك إلى قصور فى قيام مديرى المدارس بدورهم فى تطبيق نظام المحاسبية التعليمية على أكمل وجه ،كما أنواقعمساهمة النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطويرنظام المحاسبية التعليمية ضعيف وقد يرجع ذلك الي عدم تفعيل معايير النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطبيق نظام المحاسبية التعليمية تُمارس معايير النموذج الأوروبى لإدارة التميز بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية بدرجة ضعيفة .
وفى ضوء ذلك قدمت الدراسة مجموعة من المقترحات والإجراءات اللازمة لتطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية فى ضوء النموذج الأوروبى لإدارة التميز.